الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اسئلة واجوبة حول الفيتامينات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ك/ كمال
عضو جديد واهل ترحيب
avatar

عدد الرسائل : 20
تاريخ التسجيل : 27/02/2008

مُساهمةموضوع: اسئلة واجوبة حول الفيتامينات   السبت مارس 01, 2008 8:40 am


  1. ماذا يحدث إذا لم أتناول ما أحتاجه من الفيتامينات لمدة يوم أو يومين؟
    إذا كنت عادة تحصل على احتياجاتك من الفيتامينات وكنت صحتك جيدة، فإن النقص في الفيتامينات لمدة أسبوع أو حتى أسبوعين لن يؤذيك. ولكن لو كانت وجباتك الغذائية غير متزنة وكنت تعاني من نقص مزمن في الفيتامينات، فسوف تعاني من أعراض نقص الفيتامينات.
  2. هل أحصل على ما أحتاجه من فيتامين د إذا كنت أقضي وقتا طويلا في التعرض لضوء الشمس؟
    يستطيع الشخص البالغ العادي الحصول على احتياجه من فيتامين د عن طريق التعرض لضوء الشمس بشكل كافي. ولأن فيتامين د ضروري لنمو وتطور الهيكل العظمي فإن احتياجات الرضع، الأطفال، الحوامل والمرضعات من فيتامين د تكون أكبر. وتشير الدلائل على أن كبار السن ربما يحتاجوا إلى كميات إضافية من فيتامين د لأن الجلد يفقد مقدرته على تصنيع فيتامين د مع تقدم السن.
  3. هل من الممكن أن أعاني من نقص في الفيتامينات بدون إدراك ذلك؟
    ربما نعم. فحالات النقص في الفيتامينات تنشئ ببطء وبشكل تدريجي، وفي المراحل الأولى ربما لا يوجد أعراض واضحة. يطلق على هذه المرحلة حالة نقص حدية في الفيتامينات (قريبة من الحد الأدنى لتركيز الفيتامينات) subclinical or marginal vitamin deficiency وربما تترافق بفقدان للشهية، الإرهاق، قلة التركيز ، الانفعال أو التوتر irritability ، كسل أو نوم مستغرق (صعوبة الاستيقاظ من النوم) أو أرق lethargy or insomina.
  4. هل يوجد عادات أو مراحل معينة من الحياة يكون فيها تناول الفيتامينات ضروري بشكل خاص؟
    نعم. فعادات التغذية السيئة أو الغير صحية تكون منتشرة بين المراهقين، المسنين، ومتبعي الريجيم. أما الحوامل والمرضعات، المدخنين، ولهذا تجد الكثير من الأطباء يصفون الفيتامينات والمعادن للحماية من نقص الفيتامينات المتوقع.
  5. .
  6. أحاول أن أنقص وزني ولذلك فأنا أتناول وجبات أقل. هل هذا يعني بأني أحصل على ما أحتاجه من الفيتامينات؟
    الريجيم الغذائي أو النظام الغذائي لإنقاص الوزن أصعب مما تتصور. فأخصائي التغذية يوافقون على أنه من الصعب الحصول على جميع احتياجات الفيتامينات بواسطة نظام غذائي يومي يحتوي على 1600 سعرة حرارية أو أقل. ولهذا فإنه ينصح بتناول فيتامينات إضافية في حالة الرغبة باتباع نظام غذائي لفترة طويلة.
  7. لماذا يعاني كبار السن من صعوبة في الحصول على احتياجاتهم من الفيتامينات؟
    في الغالب يعاني كبار السن من نقص في الشهية ويميلون لأكل كميات قليلة. ويوجد أيضا عوامل أخرى تؤدي إلى تكون عادات تغذية سيئة مثل مشاكل الأسنان، الصعوبات المالية، الوحدة وبالتالي عدم الرغبة في تجهيز الوجبات. وبما أن التقدم في السن ربما يؤدي إلى سوء امتصاص الفيتامينات من الأمعاء فإنه ينصح بتناول وجبات معززة بالفيتامينات أو مستحضرات الفيتامينات للمحافظة على الصحة.
  8. .
  9. هل تؤثر الأدوية على احتياجاتي من الفيتامينات؟
    الإستعمال الدائم لبعض الأدوية قد يؤثر على توازن الفيتامينات عن طريق التأثير على امتصاص الفيتامينات، طريقة الاستفادة منها، طريقة تخزينها، ومعدل طرحها من الجسم. فمثلا بعض المضادات الحيوية تؤثر على احتياجاتك من فيتامين ب2 و
    هل تجهيز الوجبات يدمر الفيتامينات في الطعام؟
    لأن الفيتامينات تتأثر بالحرارة، الرطوبة، الهواء والضوء فهي معرضة للتدمير أثناء التجهيز. معظم ما يفقد بسبب التدمير بالحرارة (تبيض أوراق النبات blanching ، البسترة pasteurization ، التعقيم sterilization) . من الممكن حدوث ذلك أثناء مراحل التعليب أو حتى التجميد ، لأن الطعام المجمد تنزع منه مواد فعالة أولا بواسطة التبيض blanched لوقف نشاط الإنزيمات وقتل الميكروبات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اسئلة واجوبة حول الفيتامينات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات كمال الاجسام والكرة :: منتدي كمال الاجسام وبناء العضلات :: منتدى التغزية العام-
انتقل الى: